يعيش محبّو الأنمي هذه الأيام بين شقيْ الرحى، منتظرين صدور فيلم Kimetsu no Yaiba: Mugen Train وفي حماس شديد لعرض حلقات الموسم الأخير من أنمي “هجوم العمالقة”. ولكن بين هذا وذاك هناك أعمال مميزة صدرت خلال عام أوْشك على الإنتهاء، وربما إذا أردنا أن نشير لواحد من أكثر تلك الأعمال تميّزًا لن يختلف الكثير في اختيارنا لأنمي جوجتسو كايسين Jujutsu Kaisen (أو كما يشتهر بالعربيّة بـ صِدام الشعوذة) ليكون ربما الأكثر جذبًا لانتباه المتابعين خلال موسم الخريف وربما سيستمر في تحقيق ذلك خلال موسم الشتاء أثناء عرض الشطر الثاني من موْسمه الأول خلال يناير القادم.

ولكن اليوم سنتحدّث فحسب عن الشطر الأول للموسم الأول وذلك بتقديم مراجعة خاصه به خلال الأسطر القادمة والتي ستكون خالية تمامًا من الحرق!

Jujutsu Kaisen

القصة:

Jujutsu Kaisen

 

“إن المشاعر السلبيّة مثل الكُره والحزن والغيرة والخوف وغيرها تتسبّب في تولّد طاقة سلبية تنبعث من البشر تؤدي لتكوّن تلك الأرواح الملعونة، والتي بدوْرها تتجسد في هيئة كائنات قبيحة مشوّهة أو حتى في بعض الأحيان على هيئة تشبه البشر.
قليلون من لديهم القدرة على رؤيتهم يتواجدون في الأماكن المزدحمة كالمدارس والمستشفيات حيث تتواجد الطاقات السلبية الأعلى بين بقية الأماكن.
ومَن يتمكن من مواجهة وطرد تلك الأرواح قليلون جدًا ويُعرفون باسم “مُستخدمو الجوجوتسو”، نرى قصة الأنمي من خلال شخصية “يوجي إتادوري” الذي يسعى للعيْش وفقًا لنصيحة جده، لكن الأمور لن تكون بتلك البساطة بعد تورّطه في عالم الأرواح ومستخدمي الجوجوتسو بشكل غير متوقع! “

تميّزت أحداث القصة بتكوين مزيج فريد بين قصص الشونين Shounen التقليدية وبين المفاجأت والصدمات والمواقف العنيفة الدموية التي قد تناسب أعمال من فئة السينين Seinen الموجّهة لشريحة عمريّة أكبر! وفي مزيج مُرحّب به للغاية ومُرضٍ لجميع الأطراف، فتبدأ الأحداث بمواقف غير متوقعة تليها لحظات ومواقف تقليدية تجمع بين الكوميديا والمشاهد اللطيفة وحتى القتالات المعتادة من الأنمي التي تجعلك تقول قبل حدوثها “الآن سيتدخل البطل قبل موت هذا الشخص وينقذه” وتجد أن الأمر يتحقق بالفعل، ولكن في مراتٍ ليست بالقليلة على الإطلاق ستجد نفسك تقول نفس الجملة ولكن هذه المرة بنتيجة مختلفة! حيث تموت شخصية مهمة في موقف كبير أو حتى أن تجد نفسك تسمع خبر موت شخصية أخرى دون أن ترى تلك اللحظة من الأساس.
لتجد نفسك مع مرور الوقت أمام قصة تحاول تقديم الخلطة التي يحبها الكثيرين ولكن مع بعض الإضافات والتعديلات التي تنقل القصة والأحداث لجانب مختلف تمامًا يجعلك مترقبًا لما يحدث حتى ظهور شارة النهاية “التي تُعدّ الأفضل هذا العام دون شك”